أخبار عاجلة
يافطة حملها متظاهرون في البحرين تضامنا مع الشخ المعتقل حسين الراضي

تظاهرات في البحرين: مع الراضي.. وضد العداون

تظاهرات في البحرين: مع الراضي.. وضد العداون

تظاهرات في البحرين: مع الراضي.. وضد العداون

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, March 25, 2016

البحرين/ نبأ – من رحم الظلم الحارق الواقع على شعب البحرين بسبب احتلال قوات درع الجزيرة للبلاد، وطغيان السلطة الحاكمة، خرج البحرينيون منددين بظلم العدوان السعودي على اليمن، المستمر منذ عام.

وتحت شعار “اليمن المقاوم” عمّت شوارع البحرين تظاهرات استنكارية للعدوان الذي استهدف على مدى عام شعباً أعزلا.

المظاهرات دعا إليها “ائتلاف 14 فبراير” بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للعدوان، انطلقت في عدد من مناطق البحرين عقب صلوات الظهر والجمعة، واستمرت حتى المساء.

سار البحرينيون رافعين صور قائد حركة “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي، وشعارات اليمن المقاوم، كما طالت الشعارات النظام السعودي والبحريني والتنديد بالانتهاكات التي يقومان بها في اليمن وخارجها.

ولأن العدوان السعودي لم يقتصر على اليمن، واستهدف النشطاء وعلماء الدين المعارضين لهذا العدوان وسياسة التدخل السعودي في الخارج، فقد خصّص البحرينيون تظاهراتهم لآخر رموز الكلمة الحرة في المملكة، وهو الشيخ حسين الراضي المعتقل منذ الاثنين 21 مارس/آذار 2016م.

“تيار الوفاء الإسلامي” دعا لنصرة الشيخ الراضي، في تظاهرات تحت شعار “أعظم الجهاد”.

المواطنون لبوا النداء، وخرجت المظاهرات عقب صلاة الجمعة، حيث رفع المشاركون صور الشيخ الراضي، مرددين هتافات التنديد بالسلطات السعودية والبحرينية، وطالب المتظاهرون بالافراج الفوري عن الشيخ الراضي لما يمثل من قيمة انسانية ودينية، ووصفوا اعتقاله بالظلم والعدوان.

وعمدت القوات البحرينية إلى قمع عدد من التظاهرات، واستعملت الغازات السامة لإجبار الأهالي على عدم التجمع والتظاهر، فيما شوهدت الغازات وهي تُغرق الأحياء السكنية.