أخبار عاجلة
الشيخ الراضي

العباد: الراضي رجل شجاع.. وعلى السلطات التصرف بحكمة

العباد: الراضي رجل شجاع.. وعلى السلطات التصرف بحكمة

العباد: الراضي رجل شجاع.. وعلى السلطات التصرف بحكمة

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, March 25, 2016

السعودية/ نبأ – لا تشبه الظروف التي تعيشها المملكة السعودية، ظروف دول المنطقة رغم تعقيداتها. المملكة التي تُشعل حروب الخارج، تكمم أفواه الداخل تحت سطوة السيف.

جريمة اعتقال الشيخ حسين الراضي إمام مسجد الرسول الأعظم في الأحساء رفضها الشيخ محمد العباد.

في خطبة الجمعة في الأحساء قال الشيخ العباد إن الشيخ الراضي شجاع وصاحب رأي لا أكثر، وقال إن اعتقال الشيخ الراضي يعتبر أمراً مفاجئاً، ولاسيما بالطريقة التي تمّ فيها، مؤكداً بأن الشيخ الراضي يمتلك من الشجاعة التي لاتحتاج قوى الامن أن تتخذ هذا الاجراء في كيفية القبض عليه.

وطالب الشيخ العبّاد المسؤولين في المملكة بحُسن التعامل مع هذه الشخصية والتحلي بالحكمة، لاسيما مع كبر سنه ومعاناته من المرض.

وفي السياق، قال المحامي طه الحاجي، ان الشيخ الراضي الذي افتقده منبر الجمعة هذا الأسبوع، سيخطب خطبته أمام المحققين والعساكر، ووصّف الحاجي مواقف الشيخ الراضي بأنه استطاع أن يُذلّ الظلم بصدقه وصموده وايمانه، مشابها بينه وبين خطب الشيخ الشهيد النمر.

وذكّر المحامي الحاجي بمواقف المعتقل الشيخ توفيق العامر، الذي رفض كلّ مغريات السلطات لمنعه من الخطابة ولزوم الصمت وعدم المطالبة بالحقوق، إلا أن الشيخ العامر اختار السجن وفضّله على التنازل.

بدوره دان المجمع العالمي لأهل البيت في بيان السلطات السعودیة باعتقالها الشيخ الراضي. وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والمدنية باتخاذ الاجراءات الكفيلة لإطلاق سراحه.

ولأنه شخصية نادرة في المجتمع الأحسائي… لازال اعتقال الشيخ الراضي يثير موجة موجة من الغضب والإستنكار على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك على وقْع التظاهرات التي شهدتها منطقة القطيف والبحرين والمرشّح أن تمتد إلى مناطق أخرى.