أخبار عاجلة

عام على العدوان| السعودية فشل عميق في اليمن.. دلائل ومؤشرات

عام على العدوان| السعودية فشل عميق في اليمن.. دلائل ومؤشرات

عام على العدوان| السعودية فشل عميق في اليمن.. دلائل ومؤشرات

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, March 26, 2016

اليمن/ نبأ- الحملة العسكرية بمجملها جيوشا وطائرات جوية وشركات مرتزقة لم تنجح في اليمن…. مؤشرات سير العدوان منذ بدايته وحتى ختامه العام الأول تدل على ذلك.

أي إعادة شرعية هذه التي تستغرق سنة كاملة، وهل يعقل أن تحالفا من عشر دول بالإضافة الى دعم لوجستي واستخبارتي من دول غربية يقاتل الى الآن مجرد مكون سياسي في اليمن؟

الاجابة بسيطة جدا تعاني السعودية من بلاءين دفعا بها الى هذا المستنقع، الأول هو حب الظهور كراع للدول العربية، أما البلاء الثاني وهو الأعظم فهو الغباء الذي تريد من خلاله تحقيق هذا الحلم.

البنية الاساسية لهذا التحالف ظهر اختلالها بمشاهد عدة أجددها مقتل الاسرائيلي شايلم أفرام والملازم الفرنسي بونابرت رامريز في قصف للجيش واللجان الشعبية على منطقة الوازعية بتعز..كيف لتحالف عربي بقيادة دولة اسلامية وهي السعودية أن يضم فيالق فرنسية واسرائيلية؟

الامن والاستقرار الذي تحدث عنه التحالف لم يرى منه المواطن اليمني شيء يذكر وعدن أكبر دليل على ذلك..الغارديان كتبت من الصعب مشاهدة حرب المملكة العربية السعودية العبيثة، والتي لم تحقق سوى الندم والفشل المدمر.

تحاول السعودي يوما بعد يوم تصحيح خطأ العدوان على الشعب اليمني بخطأ أعظم وأعظم..قياداتها لا تكف عن الخروج بتصريحات تظهر المملكة على أنها المخلص بالنسبة للشعب اليمني..الجميع بات يعلم أن السعودية بمالها الذي وشك على النفاد لم يعد لديها قدرة حتى على حشد بائعي الضمائر والأقلام أمام من يحمل قضية وطن وشرف وكرامة..الشعب اليمني ترجم ذلك في المسيرات المليونية التي خرج بها السبت ليقف في وجه مرتكبي المجازر وقاتلي الأطفال.