أخبار عاجلة

البحرين: تظاهرات تضامن مع الشيخ الراضي.. وإحياء لذكرى الشهداء

البحرين: تظاهرات تضامن مع الشيخ الراضي.. وإحياء لذكرى الشهداء

البحرين: تظاهرات تضامن مع الشيخ الراضي.. وإحياء لذكرى الشهداء

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, March 28, 2016

البحرين/ نبأ – النظام البحريني والنظام السعودي، وجهان لعملة واحدة، من هذا المنطلق، افتُرشت طرقات البلدات البحرينية بالتظاهرات التضامنية مع الشيخ حسين الراضي، الذي اعتقلته السلطات السعودية في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، في الاحساء بالمنطقة الشرقية من المملكة.

وشارك في التظاهرات أهالي البحرين من مختلف المناطق، رافعين شعارات التعظيم لمواقف الشيخ الراضي، وصوره، منددين بالاعتقال التي استهدف كلمة الحق، وطالب المتظاهرون بالافراج الفوري عن الراضي.

“قمبريون مقاومون”، شعار تظاهرة نفّذها البحرينيون لاحياء ذكرى الشهيد عيسى قمبر، الذي أعدمته السلطات الحرينية في مارس/آذار 1996م، وانطلق الأهالي من بلدة نويدرات، مسقط رأس الشهيد، مضيئين الشموع، محلقين بصور الشهيد وشهداء البلدة.

ولم يغب الشعار الشعبي السائد “يسقط حمد”، عن التظاهرات، مشددين على الثبات الثورة التي انطلقت في 14 فبراير/شباط 2011م

هذا، وأحيا آباء الشهداء ذكرى فلذاتهم المنيرة، من خلال حفل تأبين، أكد خلاله والد الشهيد علي الدمستاني، استمرار الثورة وعدم القبول بـ”الحلول الترقيعية”، بحسب تعبيره

ويكاد لا يمر يوم او ليلة الا ويخرج البحرينيون مطالبين بحقوقهم المشروعة، في حين تبادر السلطات الأمنية إلى قمع المتظاهرين السلميين بالغازات السامة التي عادةً ما تغطي سماء البلدات وتخترق الأحياء السكنية، وتسببت في استشهاد عدد من الأطفال وكبار السن خلال السنوات الخمس الماضية.