أخبار عاجلة

هتافات التظاهرات البحرينية تُصارع هدير سيارات الفورملا واحد

هتافات التظاهرات البحرينية تُصارع هدير سيارات الفورملا واحد

هتافات التظاهرات البحرينية تُصارع هدير سيارات الفورملا واحد

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, April 2, 2016

البحرين/ نبأ- وحّد البحرينيون قبضاتهم المرفوعة، وصرخاتهم الصادحة، تعبيراً عن رفضهم لسباقات الفورملا وان، التي تستغلها السلطات الحاكمة للتغطية على انتهاكاتها للمواطنين والنشطاء.

تأكيداً على رفضهم القاطع لاقامات السباقات، خرج البحرينيون في تظاهرات حاشدة عمّت مختلف مناطق البلاد.

وتحت شعار “بحريننا محتلة أوقفوا فورملا الدم”، سار المتظاهرون رافعين الرايات التي طغى عليها اللون الاحمر، تعبيراً عن الدماء التي سفكت بسبب هذا السباق.

كما حضرت صور القادة والشهداء، رموز الثورة المتواصلة، وأكدت الشعارات استغلال النظام للسباقات، حيث تقام على وقع الاضطهاد المستمر منذ خمسة أعوام.

تنديد الشعب البحريني بإقامات هذه السباقات لم يتولّد من العدم، فحلبة السباق تشهد على اضطهاد السلطات وانتهاكاتها الممنهجة، فقد استشهد صلاح عباس، في العشرين من ابريل الفين واثني عشر، تزامنا مع السباقات آنذاك، وقد استشهد بسبب رصاصات الشوزن التی استخدمتها القوات الامنية، أكبر دليل على ذلك، حيث عمدت القوات الامنية الى رمي جثة عباس في أحد المزارع القريبة من “أبو صيبع” وجسمه مضرج بالدماء وبرصاصات الشوزن.

كما اعتقلت السلطات الناشطتين نفيسة العصفور، وريحانة الموسوي في العام 2013، من داخل حلبة السباقات، وحُكم عليهما لاحقا بالسجن 5 سنوات بزعم قيامهما بأعمال تخريبية داخل الحلبة. وتعرضت الناشطتان لتعذيب وابتزاز أثناء التحقيق وخلال فترة حكمهما.

الدلائل كثيرة، والقمع أكثر، والروح الثورية أنفاسها غير منقطعة حتى تحقيق المطالب.