أخبار عاجلة
مودي

رئيس الوزراء الهندي: أي سعودي يمكنه التملك عندنا بنسبة 100%

السعودية/ نبأ – قال رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، يوم الأحد 3 أبريل/نيسان 2016م، إن هناك “فرصة واسعة” للتعاون بين بلاده والسعودية في قطاعات عديدة.

ودعا مودي الذي يزور السعودية حالياً، خلال كلمة ألقاها في مجلس الغرف السعودية في الرياض، قطاع الأعمال السعودي إلى زيارة الهند “والعمل معاً مع قطاع الأعمال الهندي للاستفادة من الفرص المتاحة وبشكل كبير في تلك المجالات”.

وقال إن حكومته “ستأخذ بعين الاعتبار المشاكل التي تعترض أي مستثمر، لا سيما ما يخص المستثمر السعودي”، مؤكداً أن مشاكل الضرائب في بلاده “أصبحت شيئاً من الماضي، سواء للمواطنين أو المستثمرين الأجانب، وتم اتخاذ مبادرات في هذا الصدد من خلال الموازنة العامة للحكومة المركزية”.

كما لفت إلى “وجود فرص كثيرة للعمل المشترك، من بينها التنقيب عن البترول والغاز والطاقة المتجددة والسكك الحديدية والصناعات التكنولوجية والإسكان والتعدين وأمن المعلومات والتصنيع الغذائي والرعاية الصحية والتأمين والنقل”، لافتاً إلى أن بلاده “تعمل على بناء 50 مليون وحدة سكنية، وتوليد 170 غيغاواط من محطات الطاقة”.

وشدد على أن الهند “على استعداد لتمليك أي مستثمر أي مصنع أو مؤسسة (سعودية) بنسبة مئة في المئة”. وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين، خلال العام 2015، 137 مليار ريال (36.5 مليار دولار)، بحسب بيانات مجلس الأعمال السعودي.