أخبار عاجلة

دعوات لكيري للاهتمام بوضع حقوق الإنسان في زيارته للبحرين

دعوات لكيري للاهتمام بوضع حقوق الإنسان في زيارته للبحرين

دعوات لكيري للاهتمام بوضع حقوق الإنسان في زيارته للبحرين

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, April 6, 2016

البحرين/ نبأ – شكلت الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الاميركي جون كيري الى البحرين، فرصة جديدة للمنظمات الحقوقية للتحذير من خطورة الاوضاع الحقوقية في هذا البلد.

منظمة اميركيون من اجل الديموقراطية وحقوق الانسان في البحرين، نبهت الوزير الاميركي إلى ضرورة معالجة أسباب عدم الاستقرار في هذا البلد.

وفي بيان اًصدرته عشية زيارة كيري المقررة يوم الخميس 7 أبريل/نيسان 2016م ، تساءلت المنظمة عن سبب تراجع الانتقادات العلنية الاميركية لاستمرار الحكومة البحرينية بانتهاكاتها لحقوق الانسان.

وذكرت بأن سلطات البحرين لم تُظهر أي إشارة نحو الإصلاح بالرغم من تشجيع كيري على ذلك، حاضة كيري على الدعوة علنا للإفراج عن جميع سجناء الرأي في البحرين، ووقف فرض حظر على سفر المدافعين عن حقوق الإنسان مثل نبيل رجب.

في السياق نفسه، دعا الناشط الحقوقي الأميركي البارز بريان دولي، الوزير كيري إلى ألا يكون ممسحة للأرجل خلال زيارته البحرين التي يعد نظامها من أكثر الانظمة القمعية الحليفة لبلاده.

وطالب دولي بأن يقوم الوزير كيري بزيارة رموز المعارضة خلال وجوده في المنامة، وعلى رأس هؤلاء الشيخ علي سلمان وابراهيم شريف، اضافة الى لقاء المدافعين عن حقوق الانسان وبينهم الحقوقي نبيل رجب الممنوع من مغادرة البلاد.

وكانت منظمة “هيومن رايتس فيرست” التي يعمل فيها دولي دعت كيري إلى إثارة المخاوف بشكل علني إزاء استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين.

واعتبرت المنظمة أن الولايات المتحدة فشلتة في دعم حقوق الإنسان والمجتمع المدني في هذا البلد، وقللت من أهمية هذه الأولويات لصالح أهداف عسكرية قصيرة المدى، مؤكدة ان ازمة حقوق الانسان لا زالت مستمرة في البلاد منذ قمع الانتفاضة الشعبية في العام 2011م.