أخبار عاجلة

تأجيل محاكمة الشيخ سلمان إلى 30 مايو المقبل

تأجيل محاكمة الشيخ سلمان إلى 30 مايو المقبل

تأجيل محاكمة الشيخ سلمان إلى 30 مايو المقبل

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, April 11, 2016

البحرين/ نبأ – حجزت المحكمة البحرينية الاثنين، 11 أبريل/نيسان 2016م، قضية أمين عام “الوفاق” المعتقل الشيخ علي سلمان إلى 30 مايو/أيار 2016م، مع استمرار حبسه.

وكانت المحكمة استمعت إلى خطب مسجّلة للشيخ سلمان أعدّها فريق الدفاع، فيما ترافعت النيابة العامة بعدها، وجدّدت مطالبتها بتشديد العقوبة على الشيخ سلمان، وتمسّك ممثل النيابة بـ”إلغاء حكم المحكمة القاضي ببراءة الشيخ سلمان من تهمة التحريض على إسقاط النظام”، وطالب بـ”إنزال أقصى العقوبة في باقي التهم” الملفقة ضده.

وعلق الشيخ سلمان على الاتهامات الموجهة ضده، وشدد على براءته منها. وقال الشيخ سلمان أمام المحكمة بأنه لا يدعو إلى إسقاط النظام، بل يُطالب بمملكة دستورية، وفق النموذج البريطاني.

الشيخ سلمان الذي بدأ مرافعته أمام القضاة بمقولة “متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً”، جدّد ثباته على المطالب الشّعبيّة، ولاسيما لجهة إقامة نظام ديمقراطي عادل، يحقّق مشاركة شعبية حقيقية.

وبعد كلمته، قدّمت هيئة الدفاع مرافعتها، ليتم تأجيل قرار المحكمة. وبحسب المحامين، فإن شرائط الفيديو التي عُرضت خلال الجلسة “تُثبت براءة الأمين العام لـ”الوفاق”، وتؤكد “اقتطاع واجتزاء الفيديوهات التي بنى عليها الإدعاء العام اتهاماته”.