أخبار عاجلة
ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

“مجتهد”: 10 آلاف قتيل وجريح من القوات السعودية في اليمن

السعودية/ نبأ – كشف “مجتهد”، المغرد السعودي الشهير على “تويتر”، يوم الأحد 17 أبريل/نيسان 2016م، أن خسائر القوات السعودية في اليمن في عدوانها المستمر منذ 13 شهراً تجاوزت 10 آلاف قتيل وجريح.

وقال “مجتهد”، في تغريدات على حسابه على “تويتر”، إن “الخسائر البشرية في القوات السعودية تجاوز أربعة آلاف قتيل وستة آلاف جريح والخسائر المادية مئات المليارات وكلها في ازدياد، ولا أمل في تحسن الوضع”.

وحذر “مجتهد” من أن استمرار الحرب “قد يؤدي إلى سقوط عائلة آل سعود”، و”یعني تعاظم هذه المشاکل ومن ثم تداعیات قد تؤدي إلى سقوط (ولي ولي العهد السعودي محمد) بن سلمان أو عائلته کلها ولذلك، فهو مستمیت لإنهاء الحرب من دون القرار الدولي”.

وإذ أكد “مجتهد” أن بن سلمان “غاص فی وحل الیمن، فلا هو الذي یستطیع الانتصار ولا إیقاف الحرب على طریقة الهدنة ولا الاتفاق الکامل مع الحوثیین”، ذكر إن “القاعدة” “توسع نفوذها وحصلت على کمیة هائلة من السلاح والمال وحققت مکاسب استراتیجیة ضخمة مما دعا أميرکا لتحمیل بن سلمان مسؤولیة هذا التطور”.

كما لفت إلى أن “المنظمات الإنسانیة العالمیة تحمل القصف الجوي خسائر المدنیین ما بین قتلى ومشردین ومحرومین من الخدمات، وإحصاءاتهم تدعي أن 90 في المئةمن الضحایا مدنیین”.