أخبار عاجلة

“مكرمات” سعودية للسيسي ومسؤولين مصريين: ساعات “رولكس” باهظة الثمن

السعودية/ نبأ – عرض رئيس حزب “الغد” المصري أيمن نور خطاباً قال إنه صادر من السفارة السعودية في القاهرة، يكشف تلقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس وزرائه وأعضاء البرلمان ما وصفه بأنه “رشاوى” من الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، وتلقي موظفي الرئاسة والوزراء “مكرمات مالية”.

وعرض نور الخطاب، خلال لقاء أجرته معه قناة “الشرق” التلفزيونية المصرية التي تُبث من تركيا، يوم الأربعاء 13 أبريل/نيسان 2016م، وهو صادر من السفير السعودي في القاهرة أحمد القطان يوم 18 مارس/آذار إلى رئيس الديوان الملكي في بلاده خالد العيسي ذكر فيه تفاصيل هذه “الرشاوى”.

وبحسب الخطاب، أورد القطان اسم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتلقي “مكرمة” عبارة عن ساعة “رولكس” من طراز محدد، قدرت قيمتها بين 295 إلى 300 ألف دولار، وساعة أخرى من الطراز نفسه لكل من رئيس مجلس النواب والحكومة المصريين، علي عبد العال وشريف إسماعيل، تقدر قيمتها بين 185 إلى 190 ألف دولار.

وخصص الديوان الملكي لأعضاء البرلمان من الرجال وعددهم 508 ساعات من طراز “تيوست” تبلغ قيمة كل واحدة 1500 دولار، والأعضاء من النساء وعددهن 107 ساعات من طراز “بولفا” تصل قيمتها إلى نحو 1300 دولار.

وأشار خطاب السفير السعودي في القاهرة إلى “الاتفاق المسبق (بين السفارة والديوان الملكي) على منح الوزراء والصحافيين والإعلاميين، وجميع العاملين في المؤسسة الرئاسية المصرية”.

من جهته، قال نور إن “محامين سيتقدمون ببلاغ إلى النائب العام غداً (يوم الخميس 14 أبريل/نيسان) يتهم هؤلاء المسؤولين بتلقي رشوة، وهي جريمة عقوبتها السجن المؤبد”.

وفي ما يلي الخطاب الذي أرسله القطان إلى الديوان الملكي:

خطاب