أخبار عاجلة

تظاهرات تعم البلاد تنديدا بتهديدات قائد الجيش البحريني

البحرين/ نبأ – بهذه الصرخات انطلقت مسيرة في بلدة باب المصلى، تحت شعار “وأيد حُماتها بِقوتِك”. جالت التظاهرة شوارع البدة بمشاركة الكبار والصغار، والشيب والشباب، رافعين علم البحرين، منددين بالتهديدات الاخيرة للجيش البحريني الذي هدّد ب،”اجتثاث الرؤوس”.

وعمّت كافة البلدات البحرينية تظاهرات رافضة لهذه التهديدات التي أطلقتها قوة دفاع البحرين في أعقاب الإعلان عن مقتل شرطي في كرباباد، حيث لبّ البحرينيون نداء قوى المعارضة الثورية، للتأكيد على رفض البيان العسكري.

وتحت شعار “لا يزلزل أقدامنا”؛ هتف أهالي بلدة عالي ضد الحكم الظالم، ورفع المتظاهرون صور القادة المعتقلين، في مقدمتها صورة الشيخ علي سلمان والشيخ محمد المنسي الذي اعتقل قبل أيام بمزاعم تتعلق بالخطابة وإمامة الصلاة.

وكان لافتا حملة “الدوس” على الصور خلال التظاهرات، وكانت صورة قائد الجيش خليفة احمد آل خليفة اكثر تواجدا على الارض، فيما رفعت التظاهرات شعار “المشير تحت الاقدام”.

مشهد التظاهرات عمّ في مختلف البلدات، وبينها بلدة بوري، وبلدات مقابة والسنابس والدراز.

الشهداء الحاضرون دائماً، في بلدة المقشع، شارك المواطنون وآباء الشهداء في ختمة قرآنية بجانب روضتيّ الشهيدين علي عباس وأحمد المسجن، وروضة الشهيد صلاح عباس في البلاد القديم.

وفي العاصمة المنامة، خرجت تظاهرة تأبينية لذكرى الشهيد عبد الكريم فخراوي، الذي منعت السلطات إقامة حفل تأبيني له الأسبوع الماضي.