أخبار عاجلة

تظاهرات واحتجاجات غاضبة تنديدا بتهديدات الجيش البحريني

البحرين/ نبأ- لاتزال العزيمة البحرينية مستمرة بنبضها الرافض لتهديدات قود دفاع البحرين الاخيرة، وعلى خلفية حادثة كرباباد… حيث تواصلت التظاهرات الشعبية في مختلف مناطق البلاد.

في الدراز، غصّت الشوارع بالمتظاهرين الذين نددوا بالتهديدات الحكومية وأطلقوا أوصافاً رافضة للجيش الرسمي في البلاد، وسمّوه بـ”جيش العار”.

أهالي الديه، استنكروا في تظاهرتهم ما وصفوها بالجرائم الدموية التي ارتكبها الجيش البحريني بمؤازرة من القوات السعودية التي دخلت البلاد في العام الفين واحد عشر ضمن قوات درع الجزيرة.

وعلى الموعد ذاته، كان أهالي بلدة المصلى حاضرين في تظاهراتهم اليومية، حيث تجددت الهتافات الداعية إلى إسقاط النظام، وأكد المواطنون تضامنهم مع بلدة كرباباد المحاصرة منذ السادس عشر من أبريل الجاري…

ولا تزال بلدة كرباباد تحت الحصار فيما تواصل القوات الامنية شنّ مداهمات بحق الاهالي، منفذة سلسلة اعتقالات، فيما بقيت الأخبار مقطوعة عن معتقلي البلدة الذين بلغ عددهم قرابة العشرين، في ظل الخشية من تعرضهم للتعذيب لانتزاع اعترافات ملفقة.

وإحياءاً لذكرى الشهداء، نظم المواطنون سلسلة من الفعاليات والتظاهرات، وخرج أهالي بلدة أبوصيبع في تظاهرة تأبينية لذكرى الشهيد صلاح عباس، فيما أحيى أهالى بلدة المقشع ذكرى الشهيدين أحمد المسجن وعلي عباس.