أخبار عاجلة
الملك سلمان يستقبل الملك الأردني عبدالله الثاني في قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض يوم الأربعاء 27 أبريل/نيسان 2016م

الملك عبدالله في الرياض: إنشاء مجلس تنسيق سعودي أردني

السعودية/ نبأ – وقعت السعودية والأردن، يوم الأربعاء 27 أبريل/نيسان 2016م، محضر إنشاء مجلس تنسيق بين البلدين، في خطوة تهدف إلى “تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بينهما في المجالات كافة”، حسبما ذكرت صحيفة “الحياة”.

وجاء التوقيع على المحضر في “قصر اليمامة” في الرياض، إثر اجتماع عقده الملك سلمان بن عبدالعزيز والملك الأردني عبدالله الثاني، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى السعودية، وكان في استقباله نظيره السعودي في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية.

وأوضح الملكان، في بيان مشترك بعد الاجتماع، أن المجلس يهدف إلى “تنمية وتعميق العلاقات الاستراتيجية بينهما في المجالات كافة”، ويهدف أيضاً إلى “التشاور والتنسيق السياسي في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، وتعزيز التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات، بما يحقق تطلعات القيادتين والشعبين”.

ومن المقرر أن يعقد المجلس، الذي يرأسه من الجانب السعودي ولي ولي العهد محمد بن سلمان، في ما يرأسه من الجانب الأردني رئيس الوزراء عبدالله النسور، اجتماعاته بشكل دوري بالتناوب بين البلدين، وفقاً لما هو محدد في محضر إنشاء المجلس.

وذكرت الصحيفة إن الملك عبد الله والملك سلمان بحثا في مجمل الأحداث والتطورات التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى الأحداث الإقليمية والدولية، وآفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها.