أخبار عاجلة
بندر بن سلطان

“ذي إندبندنت”: زوجة بندر بن سلطان متورطة بهجمات 11 سبتمبر

السعودية/ نبأ / روسيا اليوم – نشرت صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية تقريراً تناول علاقة تربط زوجة رئيس الاستخبارات السعودية سابقاً، الراحل بندر بن سلطان، وهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001م في الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن سعودياً يدعى أسامة بسنان، كان يعيش في سان دييغو إبان الهجمات، أمضى وقتاً مع المنفذَين للهجمات نواف الحامزي وخالد المحضار، وأضافت الصحيفة أن بسنان تلقى حوالى 75 ألف دولار من الأميرة هيفاء زوجة بندر بن سلطان، السفير السعودي في الولايات المتحدة وقتذاك.

وبحسب الصحيفة، فإن تلك الأموال كانت لعلاج زوجة بسنان، في حين جرى تحويل جزء منها إلى عمر البيومي، الذي ساعد الحامزي والمحضار في الحصول على أوراق الأمن الاجتماعي والمعلومات بشأن دورات الطيران في الولايات المتحدة.

وكان بسنان قد اعتقل لتزويره تأشيرة دخول في أغسطس/آب 2002 م وتم ترحيله بعد شهرين إلى السعودية. ومن الجدير بالذكر إن الدعوى المقامة ضد السعودية في الولايات المتحدة تتحدث أيضاً عن أن جزءاً من أموال الأميرة هيفاء استخدم لرعاية المهاجمين في سان دييغو. في المقابل، أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي “أف بي آي” أن “لا دليل على ذلك”، كما ذكرت لجنة الكونغرس الخاصة بـ11 سبتمبر/أيلول أنه لا توجد صلة بين الهجمات والعائلة السعودية الحاكمة.