أخبار عاجلة

نصر الله: تحضيرات في الرياض لتطوير العلاقات السعودية الإسرائيلية

بيروت/ لبنان- كشف الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصرالله عن أجواء تتحضر في الرياض لتطوير العلاقات السعودية الإسرائيلية.

وفي كلمة ألقاها في إحتفال لهيئة دعم المقاومة، لفت السيد نصر الله إلى أن العلاقات بين الطرفين، كانت في السابق مضمرة الا أنها اليوم تنكشف الى العلن وبشكل واضح، وعلى مستوى عال، مشيرا إلى لقاء رئيس الإستخبارات السعودية الأسبق تركي الفيصل، مع مسؤولين "صهاينة"، كما وشددّ على أن جزيرتي تيران وصنافير التي تخلت عنهما مصر لصالح السعودية، يشكلان باباً للإتصالات السعودية الإسرائيلية.

كما أشار نصراللهإلى كون المملكة "تدفع بقوة باتجاه"انهيار وقف إطلاق النار في سوريا وإحباط محادثات السلام من خلال تكثيف دعمها للجماعات المسلحة التي تقاتل في سوريا.

 

وقال نصر الله، إن السعودية تقدم الآن للجماعات المسلحة "المزيد من الدعم المالي والدعم التسليحي والدعم السياسي والتحريض للذهاب الى أبعد مدى ممكن في القتال."

 

وأضاف "إذن في الميدان السعودية تدعم كل خطوات التصعيد الميداني واذا كانت هناك بعض الاماكن يحصل فيها تخفيف أو وقف إطلاق نار فيكون ذلك نتيجة الضغوط."

وأوضح نصر الله "السعودي يدفع المزيد من المال ويحشد المزيد من القوات ويحرض المزيد من المرتزقة ويكمل بالمزيد من التحريض المذهبي والطائفي والتكفيري وليس لديه مشكلة. سيكمل في سوريا واليمن ويريد ان يفجر العراق ولو استطاع في لبنان لولا وعي اللبنانيين ويعطل في البحرين ويعطل في كل مكان بانتظار الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. بانتظار أن تأتي إدارة أمريكية جديدة تماشي السعودية في حروبها التدميرية"، وفق تعبيره.