أخبار عاجلة

مصادر: الجلسة الصباحية لم تشهد تقدُما في مسار المفاوضات اليمنية في الكويت

الكويت/ نبأ- إختتمت جلسة المحادثات الصباحية ليوم السبت، بين الوفد الوطني ووفد الرياض في قصر بيان الأميري، بحضور المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

ولم يصل الطرفان الى اتفاق، وبقيت القضايا الخلافية دون حسم، ما ادى الى تعطل عقد جلسات عمل اللجان الثلاث التي تمّ الإتفاق عليها في وقت سابق.

ونقلت قناة العربية عن مصادر مشاركة في المفاوضات، أن الطرفين تصلّبا في مواقفهما، وتمسّكا بوجهة نظرهما، ما أعاق حدوث أي تقدم في مسار المفاوضات.

المبعوث الاممي من جهته سيواصل محاولات التقريب في وجهات النظر، والدفع باتجاه عقد جولات مشاورات للجان الأمنية والعسكرية والمعتقلين واللجنة السياسية.

وكان من المقرر ان تُعقد السبت جلسات النقاش للجان الثلاثة التي إنبثقت عن الاجتماعات المشتركة للوفدين، وذلك لبحث عدة ملفات كان جرى الإتفاق عليها.

ميدانياً، تعرضت الهدنة المعلنة في اليمن الى الخرق من قبل تحالف العدوان السعودي، إذ أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن طائرات التحالف استهدفت لجنة التهدئة المحلية المعنية بالإشراف على وقف إطلاق النار. وأفاد مصدر أمني أن طائرات العدوان شنّت غارتين على جبل هيلان الإستراتيجي بمديرية صرواح بمأرب، مستهدفة أعضاء لجنة الوساطة التي كانت متواجدة بالمنطقة أثناء الغارات ونجت بإعجوبة.

كما شن طيران العدوان غارة على مناطق نهم بالأطراف الغربية لمحافظة مأرب.