أخبار عاجلة

حملة عبر تويتر للمطالبة بإقالة وزير الإسكان

السعودية/ نبأ – ما إن نشرت صحف سعودية خبر فرض رسوم تبلغ 2.5 في المئة على قيمة الاراضي، خاصة تلك المصنفة بالاراضي البيضاء، حتى عصف الموقع الازرق بوسم يطالب بإقالة وزير الاسكان ماجد الحقيل.

وعلى الرغم من اعلان “الاسكان” عن تسليم اولى مشروعاتها، ضمن برنامج المئة ألف منتج سكني، وذلك في منطقة حفر الباطن، لكل المستحقين، الا ان رواد “تويتر” طالبوا بتنحي الحقيل من منصبه.

وتحت وسم “#إقالة وزير الإسكان مطلب شعبي”، إنتقد المغردون وزير الإسكان وعمله، معتبرين ان مطالباتهم تأتي بعد معاناة من رفع إيجار السكن بمزاج التاجر دون وجود قوانين تحمي المواطن.

وبينما إحتسب عدد من المغردين أمرهم لله في أزمة السكن، تحدثوا عن خيبة أمل عند الكثير من الناس بامتلاك سكن، فيما اعتبر اخرون أن مشكلة الوطن تكمن في أن مصلحة المتنفذين فوق مصلحة المواطن. واتهم البعض الوزير بأنه باع الناس الأوهام والأحلام، مشيرين الى ان عهده شهد طرد الأرامل والمتقاعدين ورفع الإيجارات عليهم.

الجدير بالذكر أن أزمة الإنسان، ليست وليدة الللحظة، فهي أزمة قديمة جديدة، ومستمرة، وتؤكد إحصاءات شبه رسمية أن ستين بالمئة من السعوديين لا يملكون مسكناً خاصا، وأن نحو 30 في المئة من المُلاّك يقطنون مساكن غير لائقة.