أخبار عاجلة
دشتي

دشتي يؤكد ملاحقة جرائم السعودية في مجلس حقوق الإنسان

أكد النائب الكويتي رئيس “المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان” عبد الحميد دشتي استمرار ملاحقته للسعودية لارتكابها “جرائم إرهابية” في اليمن.

وقال دشتي لموقع “شاشة نيوز” الإلكتروني إنه يسعى إلى “محاسبة المملكة وكشف الجرائم المرتكبة من قبلها بحق سوريا واليمن” عبر إيصال صوته إلى المؤسسات والمنظمات الرسمية التي “لن تقبل بدورها الحماقات المرتكبة”.

وكتب دشتي، عبر حسابه في “تويتر”، سلسلة تغريدات توعد فيها المملكة في جنيف، وقال: “غداً في الدورة 32 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف ﺳﻨﻌﺮي أنظمة الإرهاب والظلم ضد الشعوب المقهورة”.

وأضاف “ترقبوا غداً في جنيف، أخبار سارة للشعوب المظلومة في البحرين والسعودية والشعوب المتضررة من الإرهاب السعودي في اليمن وسوريا والعراق”، مشدداً على أن السعودية ترتكب مجازر في اليمن”. وتائع قائلاً: “كانوا يحكمون نجد فقط، آخذتهم أطماعهم باحتلال الحجاز وحائل والقطيف والأحساء، وباقي المناطق وصار اسمها مملكة عائلة آل سعود”.

وفي حديث إلى قناة “المسيرة” التلفزيونية، أكد دشتي قيامه من بين تاريخَي 13 وحتى 17 يونيو/حزيران 2016م يوم انعقاد الدورة العادية الـ”32″ في جنيف الدولي “بتسجيل وقائع الإرهاب والإجرام السعودي الوهابي على شعوب الدنيا، ومن هذه الدول واشنطن وبروكسل وباريس واليمن وسوريا والعراق”.