أخبار عاجلة

تضامن إلكتروني مع السعوديين المتضررين من إيقاف المنح الدراسية

السعودية/ نبأ – بعدما أوقف برنامج المنح في الكليات والجامعات الأهلية، موجة تغريدات اكتسحت موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” طالبت بإعادة النظر في القرار الذي اتخذته السلطات. عدد هائل من الطلاب سيحرمون بموجب هذا القرار من فرص تعليم يستحقونها بشتى المجالات

المغردون دشنوا وسما بعنوان #المتضررون_من_إيقاف_المنح_الدراسية_الداخلية. وعبر سلسلة تغريدات متتالية أوضحوا أنهم التحقوا بالجامعات الحكومية ولم يجدوا التخصصات المناسبة لهم. وبعد التحاقهم بجامعات خاصة هدم وقف الابتعاث الداخلي احلامهم وقضى على مستقبلهم.

مطالبات المغردين تركزت على إعادة المنح السابقة أو تخفيض رسوم الدراسة في الجامعات الخاصة التي التحقوا بها ضمن برنامج الابتعاث الداخلي، بعدما تم الإيقاف دون إنذار مسبق ما الامر الذي رمى أعباء مادية ضخمة على كاهلهم.

هيفاء آل فواز ، أحدى المشاركات في الوسم تعجبت من السماح للأجانب بالدراسة دون تعقيد بينما يواجه أبناء البلد العديد من التعقيدات فيما أكد أحدهم ان الوزارة لم تصرح عن عدم توافر المنح الدراسية هذا العام، وقد شبه البعض الآخر الامر بالكابوس الذي يهدد طموحاتهم.

مشارك اخر انتقد صمت وزارة التعليم عن مشكلة هؤلاء الطلاب وعدم الحديث بشفافية في شأن مستقبل طلاب المنح الداخلية. وقد وجه تركي دعوات للمسئولين وأصحاب القرار إلى التدخل لتحقيق رغبتهم وتسهيل الدراسة لهم خاصة مع ما يتكبده الطلاب.