أخبار عاجلة

القوات العراقية تتقدم مواصلة لتحرير الفلوجة وفتح جبهات في الموصل

العراق/ نبأ – القوات الامنية العراقية التي اتجهت الى فتح جبهة جديدة في الموصل قبل الانتهاء بشكل كلي من تحرير الفلوجة استطاعت الحفاظ على وتيرة القتال التي يطلبها البعد العسكري في المنطقة الاكثر حساسية.

الموصل كانت الوجهة الثانية للجيش الذي اتقن حرب الشوارع مع عصابات “داعش” ذلك بالتوازي مع الجبهة الجديدة.

اليوم أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت عن مقتل انتحاري وقناص لتنظيم داعش الارهابي في مدينة الفلوجة. قوة أخرى من الشرطة تمكنت من قتل قناص لداعش في محور الجسر القديم غربي الفلوجة.

وعلى صعيد الانتصارات وتأمين المناطق أكد عضو مجلس محافظة صلاح الدين مهدي تقي ان محيط ناحية آمرلي وقضاء طوزخورماتو بالمحافظة آمن من ناحية الزركة وبير أحمد وبسطاملي، مشيراً الى أن طريق كركوك بغداد سالك أيضا.

في التفاصيل قاطع العمليات لم يشهد أي خرق، عدا تعرض مجموعة ارهابية في منطقة الزركة قبل ثلاثة ايام وتم صد التعرض، والمنطقة مستقرة بحسب مصادر أمنية، وطريق بغداد كركوك لم يشهد أي غلق منذ الأحداث الاخيرة وهو سالك أمام حركة النقل التجاري والمسافرين.

في السياق، أعلنت القوات العراقية استعادة السيطرة على حي الجغيفي وقرية المختار شمال الفلوجة، وأكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أن تحرير الفلوجة فتح الطريق إلى الموصل.