أخبار عاجلة

أحكام بحرينية بالسجن واسقاط الجنسية عن متهمين مرتبطين بداعش

البحرين/ وكالات- أصدر القضاء البحريني الخميس أحكاما مشددة بالسجن بحق 24 شخصا واسقاط الجنسية عن 13 منهم لارتباطهم بتنظيم الدولة الإسلامية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

ونقلت الوكالة عن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي ان المحكمة الكبرى الجنائية قضت بالسجن المؤبد بحق متهم واحد، و15 عاما بحق 23 آخرين، واسقاط الجنسية عن 13 من المتهمين.

وبحسب الوكالة، فان ثمانية متهمين هم موقوفون، أما الآخرون ففارون.

ووصف مصدر قضائي المتهم الأول بأنه "منظّر" التنظيم في البحرين.

وأوضحت الوكالة ان هذا المتهم قام بتجنيد اثنين من المتهمين "وضمهما إلى صفوف تنظيم داعش الارهابي"، كما انه سهّل لإحدهما "السفر إلى سوريا وتلقي التدريبات العسكرية على ايدي افراد التنظيم".

كما قام المتهم الأول بتكليف الأثنين الآخرين بتجنيد باقي المتهمين، وانهما سهّلا سفر عدد منهم إلى سوريا للقتال إلى جانب التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.

وقام عناصر آخرون من خلال وسائل التواصل الإجتماعي، بتحريض أفراد من قوات الأمن البحرينية "بالخروج عن الطاعة (…) والانضمام الى جماعتهم الارهابية".

وكانت النيابة وجهت في تشرين الاول/اكتوبر 2015، اتهمات للمحكومين بالتخطيط للقيام "بعمليات انتحارية داخل دور العبادة بالمملكة على غرار ما تم بالدول المجاورة من قبل التنظيم الإرهابي"، في اشارة الى تفجيرات استهدفت مساجد للشيعة في السعودية العام الماضي.

وتشارك البحرين في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن منذ صيف العام 2014، ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات في سوريا والعراق.