السيد حسن نصر الله

نصر الله: آل سعود لا يقبلون إعطاء المطالب للبحرينيين لأن هذا النموذج سينتقل إلى السعودية

لبنان/ نبأ/ وكالات – أكد الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله أن اسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم هو “عمل بالغ الخطورة”، لافتاً إلى أن الشيخ قاسم والقادة في البحرين “لا يتلقون أوامرهم من أحد، أما النظام البحريني فيتلقى أوامره من المندوب الإنكليزي في المنامة”.

وأشار نصرالله، في كلمة بمناسبة أربعين الشهيد القيادي في “حزب الله” مصطفى بدر الدين في الضاحية الجنوبية لبيروت، إلى أن “المطالب التي رفعها الحراك السلمي البحريني هي مطالب محقة والشعب البحريني لم يستخدم العنف ولم يحمل السلاح ولكن تم الاعتداء عليه وعلى أعراضه”، منبهاً إلى أن حصار بلدة الدراز، مكان إقامة الشيخ عيسى قاسم، هو “خوف من أن يصل أهل البحرين إلى هذه البلدة”.

وقال: “لا يوجد في البحرين آل خليفة بل يوجد ارتهان لآل سعود. آل سعود لا يقبلون بالحوار في البحرين وإعطاء المطالب للشعب البحريني لانه إذا نجح هذا النموذج في البحرين فإنه سينتقل الى السعودية”.

وأضاف أن “السبب الحقيقي لسلمية الحراك هو قيادة العلماء في البحرين وعلى رأسهم الشيخ عيسى قاسم بالاضافة الى الثقافة التي عملت عليها الجمعيات في البحرين خاصة الوفاق وعلى رأسها الشيخ علي سلمان”، وتابع بالقول: “لقد ضاق صدر آل سعود من الحراك السملي في البحرين الذي صمد خمس سنوات وخصوصاً لدى الطاقم الجديد للحكم في السعودية”.

ولفت إلى أن “الرسالة الخاطئة تقول لشعب البحرين ولأصدقائه: لا يوجد حوار ولا يوجد أفق سياسي”، مخاطباً آل خليفة بالقول: “أنتم العملاء الصغار الذين تخضعون لمندوب المخابرات البريطانية ولا يحتاج آل سعود حتى إلى أن يكلموكم”.