الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” يردان على خروقات العدوان المتواصلة

اليمن/ نبأ – لا تزال سماءُ اليمن مُلبدة بطيران تحالف العدوان السعودي المصر على عدم احترام اتفاق وقف إطلاق النار والاستمرار بالخروقات على أشكالها.

مديرية صرواح شهدت غارات متجددة بالإضافة الى منطقة القبيطة التي استهدفت بثلاث غارات بالتوازي مع الطيران استمر مسلحون موالون للعدوان السعودي باستهداف مناطق آمنة عبر قصف متفرق على مديرية نهم ومديرية الغيل في الجوف.

استهداف عززه المعتدون عبر استخدامهم اسلحة رشاشة على مناطق الغاوي والشبكة والمدرب ومديريتي الجحملية والوزاعية في مديرية الوازعية بتعز، فيما حلَّق طيران العدوان في صعدة الجوف ومارب وتعز ونهم وصنعاء وضواحيها ومحافظة عمران.

قوات الجيش و”اللجان الشعبية” وانطلاقا من حق الرد على الاستهداف الممنهج دمَّرت دبابة تابعة لميليشيا العدوان في منطقة مريس بمديرية قعطبة أكبر مديريات محافظة الضالع في جنوب اليمن.

وفي تكتيكات العملية أظهرت المشاهد رصد الدبابة بدقة عالية ثم وجهت الاستهداف التي قضت على مصدر النيران.

الى ذلك، أكدت قوات الجيش اليمني و”اللجان الشعبيَّة” المتمركزة في جبهة صبرين في الجوف صمودها وثباتها في وجه قوى العدوان السعودي. وقد حمَّلت اللجنة الوطنيَّة المحليَّة لمراقبة وقف إطلاق النار بمحافظة البيضاء لجنة مراقبة وقف إطلاق النار التابعة لوفد الرياض مسؤوليَّة محاولة استهداف عضو لجنة التهدئة العقيد علي الحبسي الذي استهدف بعد تهديدات عدَّة تلقاها من أعضاء اللجنة من الطرف الآخر كان آخرها في 20 مايو/أيار 2016م.