أخبار عاجلة
علماء دين ومواطنون يؤدون الصلاة أمام منزل الشيخ عيسى قاسم في الدراز، بعد إسقاط السلطة الجنسية عنه

علماء دين بحرينيين ينفون توقيع بيان عرضته “العربية” عن “تدخل” إيران في البحرين

البحرين/ نبأ / – نفى علماء دين بحرينيون التوقيع على بيان نسبه إليهم الإعلام السعودي ويتضمن إدانة 54 عالماً شيعيا لما وصفه بـ”تدخل” إيران وقائد الثورة الاسلامية السيد علي خامنئي في شؤون بلادهم.

وأكد العلماء، في بيان، عدم صلتهم ببيان عرضته قناة “العربية” السعودية، وحذروا من “الفتنة والتدليس الذي قامت به القناة المعروفة بالطائفية وانعدام المهنية والمصداقية وخدمتها لأجندة الوهابية وداعش”.

بدورها، ندد “ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير” بـ”البيان المزور والعاري عن الصحة بإسم علماء الدين الشيعة، والذي زج بأسمائهم في بيان مفبرك نشره موقع قناة “العربية”، زعم فيه أن 54 عالماً شيعياً يؤيدون الإجراءات الأمنية للحكومة البحرينية بالهجوم على آية الله الشيخ عيسى قاسم وإسقاط جنسيته والتهديد بتسفيره قسراً”.

وحيا الائتلاف، في بيان، “علماءنا الأعلام المجاهدين والمناضلين الذين تبرأوا من هذا البيان المفبرك”، محذراً الإعلام السعودي من “الاستمرار في فبركة هذه البيانات الصفراء التي يراد منها إيجاد فتنة داخل المكون الشيعي وهم الأغلبية السكانية في البحرين”.

كما أدان الائتلاف قيام “علماء البلاط والديوان الملكي” بزيارة إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة “في ظل هذه الظروف الحساسة والهجمة الشرسة على علماءنا الربانيين ومحاصرة الإعتصام السلمي في الدراز”.