أخبار عاجلة

بن سلمان يدفع نحو تطبيق خطته الترفيهية من الخارج

السعودية/ نبأ – أعلنت مجموعة “6 فلاغز” الترفيهية أنها بدأت مباحثات مباشرة مع الحكومة السعودية لتطوير وإنشاء متنزهات في السوق السعودية.

المجموعة أوضحت في بيان لها، أن هذه النقاشات والمباحثات تبعت اللقاء الذي عقد بين ولي ولي العهد محمد بن سلمان ورئيس المجموعة الترفيهية جون دوفي.

دوفي أشار إلى أن الشركة تتطلع لدعم الجهود السعودية للتوسع في القطاع السياحي بإنشاء أنشطة تجعل من المملكة وجهة للمهتمين بالترفيه. وأوضاف أن العمل سيكون لتوفير الترفيه للسعوديين من خلال مشاركة السعودية رؤيتها التي حددتها تصور بن سلمان.

وتعتبر “6 فلاغز” الترفيهية أكبر مجموعة حدائق ومتنزهات بدخل سنوي يتجاوز 3.1 مليار دولار أميركي وتدير 18 متنزها وحديقة ترفيهية ومائية ومراكز ترفيهية للعائلات في 3 دول.

هذا الإعلان أتى ضمن إطار خطة بن سلمان 2030م التي وضعت الترفيه ودعم البرامج والمراكز الترفيهية ضمن أولوياتها. إلا أن هذه الخطط لا تلقى الترحيب من كافة مراكز القرار في السعودية.

فرغم الخطوات التي بدت وكأنها تقييد للشرطة الدينية ولصلاحياتها ، الا ان نفذها وسيطرتها لاتزال قائمة.

الشرطة السعودية في مكة المكرمة او ما يعرف بالهيئة أوقف 50 شخصا بسبب قصات شعر وملابس لافتة للأنظار حسب وصفها، حيث ذكرت صحف محلية أن رجال الشرطة توجهوا إلى أكبر مركز تجاري في عزيزية مكة حيث أوقفوا الشبان.

لذا يبقى التساؤل قائما عن الدور الذي ستلعبه هذه الشرطة في ظل طموحات الامير الشاب الذي يسعى لاقامة مراكز ترفيهية كزء من خطته المستقبلية.