أخبار عاجلة
الأمين العام المساعد لحلف شمال الأطلسي الناتو ألكسندر فيرشبو يصافح رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد، في وارسو يوم السبت 9 يوليو/تموز 2016م

“الناتو” سيفتتح مركز استخبارات في تونس

بولندا/ نبأ / وكالات – أعلن السكرتير العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتينبرغ أن الحلف يعمل على دعم الهيئات الأمنية المختصة المحلية في تونس من خلال إنشاء مركز استخباراتي فيها.

ونقل موقع “روسيا اليوم” على الإنترنت عن ستولتينبرغ قوله، في مؤتمر صحافي عقده بعد دورة العمل الأخيرة لقمة الحلف في وارسو يوم السبت 9 يوليو/تموز 2016م، أن الحلف “يواصل كذلك تدريب الضباط العراقيين في الأردن”.

كما أعلن ستولتينبرغ أن “الناتو” سيبدأ عملية بحرية متعددة الأهداف في البحر الأبيض المتوسط تحمل اسم “الحارس البحري” وتهدف إلى ضمان الأمن في البحر وجمع المعلومات عن الوضع السائد هناك ومكافحة الإرهاب وتعزيز القدرات والإمكانات”.

وأكد أن زعماء الدول الأعضاء في الناتو قرروا نشر طائرات “أواكس” في تركيا، لافتاً إلى أن الخطة “تتضمن تنفيذ تحليق الطائرات في الأجواء الدولية وفي المجال الجوي التركي وبشكل يسمح بمراقبة ما يجري في سوريا والعراق، كما أن هذه الطائرات ستساعد قوات الائتلاف الدولي في القتال ضد “داعش”.