أخبار عاجلة

البحرين: مسيرات غاضبة تنديداً باستهداف الشيخ عيسى قاسم

البحرين/ نبأ- منع النظام البحريني إمام أكبر صلاة جمعة في البلاد، الشيخ محمد صنقور من الوصول لجامع الإمام الصادق في منطقة الدراز.

وبذلك توقفت أكبر صلاة جمعة للمسلمين الشيعة في البحرين ضمن مشروع الاستهداف الطائفي والحصار والقمع الذي يتعرض له المواطنون في البحرين.

وكان أئمة الجمعة والجماعة أعلنوا عن استمرار صلاة الجمعة في جامع الإمام الصادق في الدراز إضافة للجوامع والمساجد الأخرى.

وأكدوا انه بالرغم من الحصار المشدّد وغير المبرّر، ستستمر صلاة الجمعة هذا الأسبوع في جامع الإمام الصادق عليه السلام بمنطقة الدراز، كما هو الحال في مساجد البحرين الأخرى.

وطالب النشطاء بالمشاركة الفاعلة في مسيرات غاضبة اليوم الجمعة، تنديداً باستهداف الشيخ عيسى قاسم في البحرين.

هذا ودعا ائتلاف شباب الرابع عشر من فبراير، إلى انطلاق ست مسيرات مركزية في مناطق  جزيرة سترة، بوري، عالي وإسكانها، السنابس، باربار وشهركان تحت عنوان جمعة الفداء الثالثة، كما دعا أهالي منطقة كرانة إلى انطلاق تظاهرة حاشدة في المنطقة تحت عنوان "فقيهنا خط أحمر".

الجدير ذكره بأن المظاهرات والمسيرات الغاضبة مستمرة في كافة مناطق البحرين تنديدا بالإضطهاد الطائفي الذي تمارسه السلطات البحرينية ضد غالبية الشعب.

من جهتها، زعمت وزارة الداخلية البحرينية أنها قبضت على خلية جديدة، ادعت بأنها كانت تعتزم تنفيذ تفجيرات وأعمال إرهابية في أكثر من موقع داخل البلاد.

بيان الوزارة أشار إلى إعتقال خمسة شبان، وكرر قائمة الإتهامات التي يلصقها بالشبان المعتقلين الذين يزج بهم في خلايا مزعومة.

وإدعى البيان أن الشبان المعتقلين خزنوا في منازلهم أدوات تُستعمل لصناعة المتفجرات، وأنهم تلقوا تدريبات عسكرية من الحرس الثوري الإيراني وكتائب حزب الله العراقي، حسب زعم الوزارة.