أخبار عاجلة

الأمم المتحدة تعلن تعليق المشاورات اليمنية في الكويت


الكويت/ نبأ- اعلن المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد تعليق المفاوضات اليمنية اليمنية في الكويت الى يوم السبت ، على ان يتم استئنافها لاحقا دون ان يحدد موعداً لذلك، وقد اكد بهذا الصدد ان التخطيط جار لاعلان النقاط الاساسية التي تم التوافق عليها بين الطرفين المتفاوضين.

الى ذلك، كشفت مصادر مقربة من وفدي المشاورات في الكويت عن مشروع بيان مشترك من المقرر أن يعلن في ختام المشاورات، يلتزم بموجبه الطرفان بـاستئناف عقد جولة مشاورات قادمة بعد شهر من انتهاء جولة المشاروات الحالية، مع التأكيد على استمرار عمل لجان التهدئة العسكرية، ومواصلة جهود تـثبيت وقف إطلاق النار والاتفاق على تحديد مكان عقد جولة المشاورات القادمة.

من جهة ثانية اكدت سفيرة أمريكا في مجلس الأمن، سامانثا باور، الحاجة للتوصل إلى اتفاق سلام بشكل جدي في اليمن، وحذرت من فشل المحادثات التي ترعاها الامم المتحدة فى الكويت ومن مخاطرها الجسيمة، مشيرة بهذا الصدد الى توسع القاعدة وداعش جنوب اليمن واستغلالهم العدوان على البلاد.

في سياق متصل، قال رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصماد أن الحركة وحلفاءها وحزب المؤتمر الشعبي وحلفاءه أقروا القائمة النهائية لتشكيل المجلس السياسي الأعلى.

واضاف الصماد أن الاعلان عن القائمة التي تم إقرارها سيتم خلال 72 ساعة المقبلة، ليصار من بعدها الى ادارة شؤون البلاد من خلال الاعضاء المشكلين للمجلس السياسي، الذي سيضم أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام.

وكان أنصار الله وحلفاؤهم والمؤتمر الشعبي العام وحلفاؤهم وقعوا اتفاقية لإنشاء مجلس أعلى في اليمن يدير المرحلة الراهنة في خطوة لاقت ترحيبا واسعا على المستوى المحلي.