الناشط الحقوقيّ المعتقل نبيل رجب

أستراليا: نغتنم الفرص الملائمة لتقديم احتجاجات بشأن قضايا حقوق الإنسان في البحرين

أستراليا/ نبأ – أعربت وزارة الخارجية الأسترالية، يوم الاثنين 5 أيلول/سبتمبر 2016م، عن أملها في أن تفي البحرين بالتزاماتها الدولية بتحقيق إصلاح سياسي حقيقي مبني على احترام حقوق المواطنين المشروعة.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب، في ردها على على خطاب بشأن حالة حقوق الإنسان في البحرين أرسله غسان خميس، رئيس لجنة العلاقات الدولية في “معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان” في أستراليا، قالت: “الحكومة الأسترالية وقعت، في عامي 2014م و2015م، على بيانات مشتركة متعلقة بالحالة الحقوقية في البحرين في مجلس حقوق الإنسان”.

وأكدت بيشوب أن “الحكومة الأسترالية تشارك في حوارات مع خبراء دوليين، بما فيهم مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في حرية التجمع السلمي والجمعيات لتحقيق فهم دولي أعمق لمدى أهمية هذه الحقوق”.

وأشارت إلى أن السفارة الأسترالية في السعودية التي تُعنى بالبحرين أيضاً، “تغتنم الفرص الملائمة لتقديم احتجاجات بشأن قضايا حقوق الإنسان”. وكانت الحكومة الأسترالية قد أوصت، في الاستعراض الدولي الشامل للبحرين خلال شهر أيار/مايو 2012م، البحرين بأن “تحترم حقوق جميع المواطنين في حرية التجمع والتعبير، وتقوم بإصلاح سياسي حقيقي مبني على احترام الحقوق المشروعة وتطلعات جميع المواطنين”.

المصدر: موقع “المنار”