أخبار عاجلة

الحوثي: النظام السعودي يعامل أهل نجران وجيزان وعسير كمواطنين درجة ثانية

اليمن/ نبأ – في خطاب وصفه المراقبون بالناري، أعلن قائد حركة “انصار الله” في اليمن السيد عبد الملك الحوثي، استعداده لمساعدة السعوديين في الثورة على العائلة الحاكمة.

وخلال الاحتفال بمناسبة عيد الغدير وثورة 21 سبتمبر/أيلول، توجه الحوثي الى “سكان الجزيرة العربية” من السعوديين، لا سيما سكان المناطق الحدودية، طارحاً عليهم إمكانية المساعدة للتحرر من النظام السعودي الذي يعاملهم مثل مواطنين درجة ثانية.

وحول العدوان على اليمن، اكد السيد الحوثي انه لم يكن حدثا عابرا، انما هو مخاض مهم في واقع الامة، ونحن نحتاج الى الوعي الكبير لمواجهة هذا التحدي، كما شدد على ان اميركا هي التي خططت وأمرت بالحرب وهي التي تشرف على العدوان ضد اليمن.

اما النظام السعودي فهو يلعب دورا تخريبيا اكد السيد الحوثي، مشيرا الى ان الدور الذّي تقوم به السعودية “ناشئ عن اختلال قيمي فكري وثقافي يشوّه صورة الإسلام أمام المجتمعات الغربية .

وفيما يتعلق بقضية البنك المركزي، دعا الحوثي الى حملة شعبية للتبرع له، مؤكدا ان الخطوات التي اقدم عليها الطرف الاخر تجاه البنك كانت بتوجيهات من أمريكا رغم أنه كان يتصرف بحيادية، وكان يصرف حتى مرتبات الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي.