جمعية الوفاق البحرينية تصف قرار حلّها بالخطوة الخطيرة وإعلان حكم العسكر

البحرين/ نبأ- وصفت جمعية الوفاق البحرينية تأييد محكمة الإستئناف قرار حلها، بالخطوة الخطيرة بإتجاه إعلان حالة الاستفراد المطلق وإعلان حكم العسكر وتغييب الدولة الحديثة

وفي بيان لها إعتبرت الجمعية، أن البحرين دخل في نفق مظلم اكثر ضيقاً من السنوات الماضية بعد الاجهاز على العمل السياسي، خاصة أن الانتخابات الماضية اثبتت ان الوفاق تمتلك الشرعية الشعبية بشكل مريح وهو ما تفتقده السلطة.

وكانت منظمات حقوقية ودول عدة قد أدانت ممارسات النظام البحريني تجاه جمعية الوفاق وقادتها خلال جلسة مجلس حقوق الإنسان الدولي المنعقدة في جنيف.

من جهة ثانية، قررت محكمة بحرينية سجن ثلاثة علماء دين لمدة عام على خلفية مشاركتهم باعتصام الدراز، الرافض لسحب جنسية الشيخ عيسى قاسم.

الحكم صدر بحق كل من الشيخ عماد الشعلة، والشيخ علي الهملي، والشيخ منير معتوق، فيما تم تأجيل النظر في قضايا مشابهة بحق الشيخ محمد جواد الشهابي، والشيخ فاضل الزاكي.

ومن المقرر أن تنظر المحكمة في قضية السيد مجيد المشعل قي السادس من الشهر المقبل، عقب قرار سجنه لمدة عامين، في حين تنعقد جلسات محاكمة في للشيخ محمود العالي والشيخ علي رحمة، في التاسع والعشرين من سبتمبر.