أخبار عاجلة

البحرين: ارتفاع الاضطهاد الطائفي ضد الشيعة مع بداية شهر محرم

البحرين/ نبأ – مع بدء شهر محرم وذكرى عاشوراء، شددت سلطات البحرين من اجراءاتها القمعية ضد المواطنين.

وقامت الجهات الامنية باستدعاء عدد من المواطنين على خلفية رفعهم لأعلام ولافتات عاشورائية على منازلهم في ذكرى استشهاد حفيد النبي الامام الحسين بن علي (ع).

وفي هذا الاطار، قامت مليشيات مدنية برفقة منتسبي الأجهزة الأمنية بالتجول في عدة مناطق، حيث قامت قامت بتصوير المنازل التي اتشحت بالأعلام واللافتات العاشورائية وحررت إحضاريات لأصحابها، في انتهاك للحق الإنساني بممارسة الشعائر الدينية المكفول في القوانين الدولية والمحلية.

وتأتي هذه الاستدعاءات غدة قيام الجهات نفسها بالاعتداء بالاعتداء على المظاهر الدينية في مناطق مختلفة في البحرين يوم الجمعة الماضي، حيث أزالت أعلاماً ولافتات تتعلق بذكرى عاشوراء في مناطق عالي، المالكية، مدينة حمد والمرخ.

واكدت منظمات حقوقية ان مسلسل الاعتداء على المظاهر الدينية يأتي في سياق ترهيب السلطة للمواطنين، ويعبر عن سلوك عدائي تجاه مكون وطني كبير في البحرين بسبب ممارستهم لحرية المعتقد.

وتأتي هذه الاعتداءات في ظل ارتفاع وتيرة الإضطهاد الطائفي ضد الشيعة في البحرين حيث بلغ ذروته حتى وصل حد إسقاط الجنسية عن أعلى مرجعية دينية في البلاد والخليج وهو الشيخ عيسى قاسم فضلا عن استدعاء العشرات من علماء الدين الشيعة الى التحقيق، واصدار احكام بالسجن على عدد كبير منهم.