أخبار عاجلة

صحيفة: مطبعة المصحف الشريف بالمدينة تستغني عن موظفين آخرين

السعودية/ نبأ- كشفت صحيفة "الوطن" المحلية، ان أمانة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة استغنت عن 14 موظفاً، مؤخراً، واستبعدتهم عن العمل ويضاف هذا العدد إلى نحو 1300 عامل استغنت عنهم الشهر الماضي شركة سعودي أوجيه المشغل السابق للمطبعة.

وأوضحت الصحيفة، إن أمانة المجمع استغنت عن هؤلاء الموظفين بعد اجتماع عقد يوم الأحد الماضي مع الموظفين المعارين من الشركة المشغلة للمطبعة، إذ أخبرهم أمين المجمع "محمد العوفي" بقرار الاستغناء عنهم لعدم القدرة على دفع رواتبهم، وعليهم البقاء بالمنزل في انتظار المشغل الجديد.

وذكرت مصادر، أن الجهات المسؤولة وضعت خيار التشغيل الذاتي للمطبعة ضمن الخيارات المستقبلية مع التشغيل بواسطة الشركات.

وأوضح عدد من الموظفين المستبعدين أنه تم التضحية بهم والإبقاء على الأجانب، كمسؤول النادي الرياضي، والمسؤول عن العمال، والتي انتهت عقودهم.

وبعد انتهاء مدة العقد الأول في سبتمبر/أيلول الماضي، سرحت سعودي أوجيه -المشغل السابق لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف- أكثر من 1300 موظف لم تسدد رواتبهم منذ أشهر؛ بسبب الأزمة المالية التي تعصف بالشركة المملوكة لرئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري.

ويعتزم مكتب العمل في المدينة المنورة رفع دعوى قضائية ضد "سعودي أوجيه"، بعد فصلها تعسفياً نحو 1300 عامل لم تسدد رواتبهم منذ أشهر.

وتعصف بشركة سعودي أوجيه أزمة مالية ضخمة، تعود بشكل رئيسي إلى تأخر سداد الحكومة السعودية لمستحقات هذه الشركات من المشاريع، وذلك جراء الانخفاض الذي تشهده أسعار النفط منذ منتصف 2014.