كلينتون: علينا أن نستغل قدراتنا الدبلوماسية والاستخباراتية للضغط على حكومتي قطر والسعودية

تسريبات جديدة لكلينتون: قطر والسعودية تدعمان “داعش” سراً

بريطانيا/ نبأ – قالت صحيفة “الإندبندنت”، في عددها الصادر يوم الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول 2016م، إنه تم تسريب دفعة ثانية من الرسائل الإلكترونية المزعومة بين المرشحة للرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون ورئيس حملتها الانتخابية جون بودستا، تقول فيها إن قطر والسعودية “تدعمان داعش مالياً ولوجستياً بشكل سري”.

وقالت كلينتون في إحدى الرسائل الإلكترونية المؤرخة بأغسطس/آب 2014م: “بينما تمضي هذه العملية أو الشبه عسكرية (في العراق) قدماً، علينا أن نستغل قدراتنا الدبلوماسية والاستخباراتية التقليدية للضغط على حكومتي قطر والسعودية اللتين توفران دعماً مالياً ولوجستياً سرياً لـ”داعش” وجماعات سنية متطرفة أخرى في المنطقة”.

وأضافت كلينتون “سيتم تعزيز هذا المجهود من خلال الالتزام المتزايد داخل حكومة إقليم كردستان. سيتم وضع القطريين والسعوديين في موقف الموازنة السياسية بين المنافسة المتواصلة للسيطرة على العالم السني والنتائج المترتبة على الضغوط الأميركية الجادة”.

وكان بودستا، في 2014م، مستشاراً للرئيس الأميركي باراك أوباما، وآنذاك، اتخذت إدارته اتجاهاً مشابهاً لما اقترحته كلينتون في دعم الأكراد ضد “داعش”، وفقاً لـ”الإندبندنت”.

(“اليوم السابع”)