أخبار عاجلة

السيد الحوثي: قصف مراكز البحرية اليمنية جريمة أمريكية

السعودية/ نبأ- أكد قائد أنصار الله السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن قصف مراكز البحرية اليمنية جريمة أمريكية تمهد لعملية عدوانية تستهدف الحديدة.

وفي كلمة بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لثورة أكتوبر، اتهم الحوثي أميركا بالسعي لإلحاق المزيد من الأذى والمعاناة للشعب اليمني، مشدداً على أن اليمنيين يمتلكون الحق  في استخدام كل الوسائل المشروعة للتصدي للعدوان السافر.

وأهاب قائد أنصار الله بالجيش واللجان وأحرار الشعب الاستعداد التام لدحر العدوان السعودي الأميركي.

وشن الجيش الأمريكي هجوماً على ثلاثة مواقع رادار ساحلية في مناطق خاضعة لسيطرة الجيش اليمني يوم الخميس، وذلك ردا على هجمات صاروخية فاشلة هذا الأسبوع على مدمرة للبحرية الأمريكية. ونفي الجيش اليمني أن يكون الهجوم على المدمرة الأمريكية ميسون قد جاء من مناطق خاضعة لسيطرته.

وفي ردود الفعل الإقليمية، أرسلت القوات البحرية للجيش الإيراني المجموعة 44 إلى المياه الدولية القريبة من اليمن للحفاظ على أمن الملاحة البحرية في خليج عدن ومضيق باب المندب الاستراتيجي.

وتضم المجموعة 44 التابعة للبحرية الايرانية مدمرة “ألوند” القتالية وسفينة الإسناد “بوشهر”، وقد توجهت المجموعة في الخامس من أكتوبر الحالي إلى المياه الحرة في خليج عدن ومضيق باب المندب الاستراتيجي وستمكث هناك فترة لحماية السفن التجارية التي تعبر من هذه المنطقة والتي تتعرض دوما لهجمات القراصنة البحريين في خليج عدن.

كما ستتجه هاتان السفينتان نحو المياه الدولية في المحيط الهندي وتعبر قرب السواحل الصومالية نحو تنزانيا.