أخبار عاجلة

مجلس الوزراء يرحب بالبيان المشترك لإجتماع لندن لبحث الوضع في اليمن

السعودية/ نبأ- رحب مجلس الوزراء السعودي بالبيان المشترك للإجتماع الرباعي بلندن، لبحث الوضع في اليمن والذي عبر عن التأييد لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن.

وخلال اجتماعه اليوم، تطرق المجلس لمشاركة المملكة في الإجتماع الدولي بشأن الأزمة السورية الذي عُقد في مدينة لوزان السويسرية، مؤكدا موقف المملكة الثابت في هذا الخصوص.

هذا واتهم المجلس حركة "أنصار الله" اليمنية بالوقوف خلف الهجوم على المدمرة الأميركية "ماسون" في البحر الأحمر، واصفا الحادثة بالعمل الإرهابي الذي يعرض الملاحة الدولية للخطر، حسب تعبير البيان.

وفي الشأن الإقتصادي، وافق المجلس على تفويض وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية – أو من ينيبه – بالتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الصناعي مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين في الأردن.

كما دعا الجهات الحكومية إلى التحقق  عند تنفيذ مشاريعها من التقيد بأنظمة وتعليمات الأمن والسلامة المنصوص عليها في الأنظمة والتعليمات المراعاة.

وطالب المجلس وزارة الشؤون البلدية والقروية بمراجعة نظام تصنيف المقاولين ولائحته التنفيذية والمعايير الرئيسة المعمول بها، مع دراسة إضافة نص يلزم المقاول بمتطلبات وأنظمة الأمن والسلامة كمعيار رئيس في تصنيف المقاولين ومنح درجات التصنيف.