أخبار عاجلة
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله

الكويت تقر بوجود “الكثير من العمل” للحد من تمويل التنظيمات الإرهابية

الكويت/ نبأ / فرانس برس – أقر مسؤول كويتي، يوم الإثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016م، بوجود “الكثير من العمل” لا يزال مطلوباً القيام به للحد من تمويل المجموعات الإرهابية لاسيما “داعش”، وذلك خلال اجتماع مخصص لبحث هذا الملف.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، في كلمة خلال الاجتماع السادس لـ”مجموعة العمل لمواجهة تمويل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)”، إنه “لا يزال أمامنا الكثير من عمله لكن ما حققناه نشعر معه بارتياح. ونحن على استعداد التعاون مع أشقائنا وأصدقائنا”.

وبشأن رصد حالات تمويل محتملة للارهاب، قال الجار الله: “قد يكون هناك تسريبات بين فترة وأخرى ولكن بالنهاية يجب أن نواصل جهودنا لأحكام عملية ضبط هذه الأموال ولعدم إتاحة الفرصة لاستغلالها”.

وكان نائب وزير الخزانة الأميركي المكلف مكافحة تمويل الإرهاب آدم زوبين، قد طالب، يوم السبت 22 أكتوبر/تشرين الأول، الكويت وقطر بـ”تعزيز أنظمتهما لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وقال زوبين خلال كلمة، في واشنطن، إن الاجتماع في الكويت يهدف إلى “تبادل المعلومات ومواصلة تطوير وتنسيق التدابير ضد النشاط المالي” للتنظيم الذي يسيطر على مناطق في سوريا والعراق.

واعتبر المسؤول ان الكويت وقطر “لا يزالان يفتقران إلى الإرادة السياسية اللازمة والقدرة على تطبيق قوانينهما ضد تمويل المنظمات الإرهابية بغض النظر عن انتماءات” هذه المنظمات.