أخبار عاجلة

مشاهير “سناب شات” في قبضة السلطات السعودية بتهمة “الرذيلة والإخلال بالآداب العامة”

السعودية/ نبأ – أثار خبر اعتقال نجمة “سناب شات” السعودية، “باربي”، تفاعلا كبيراً بين السعوديين، الذين أطلقوا على موقع التواصل “تويتر” هاشتاغ #القبض_علي_باربي، وعلى الرغم من التفاعل الواسع تساءل معظم السعوديين عن الفتاة والواقعة.

“باربي” كانت قد نشرت عدة مقاطع فيديو على صفحتها في “سناب شات” قبل إلقاء القبض عليها، حيث كانت قد نشرت صوراً لأماكن عامة تواجدت فيها. كما انتشر فيديو قبل لحظات من اعتقالها، ويسمع فيه صوت فتاة تتأوه وتصرخ.

ويأتي القبض على “باربي”، بعد شهر من القبض على “أبو سن”، الذي أثار جدلا واسعا في الممكلة بين من يعتبره شخصية ترفيهية مبدعة، وآخرين يرون أنه يتجاوز الحدود والأعراف، إلا أنّ قضية الاخير، تحولت إلى قضية رأي عالمية بعد أن تناولتها وسائل إعلام في أنحاء العالم، على إثر اعتقاله.

واشتهر أبوسن على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة لمحادثاته مع مختلف الفتيات على تطبيق “يو ناو”، ومنهم الفتاة الأميركية كريستينا.

وكانت وسائل اعلام سعودية أشارت إلى أنّ أبوسن قد يواجه حكمًا بالسجن ثلاث سنوات، لكن السلطات أفرجت عنه بعد 10 أيام بكفالة إثر الجدل الذي أثبر عالمياً حول اعتقاله، وقد ظهر في مقطع فيديو معلناً توبته.

وفي إطار حوادث التوقيف، ألقت الشرطة السعودية القبض على نجم آخر من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي يدعى “عبود بريدة”، وذلك “لقيامه بنشر وإنتاج ما من شأنه المساس بالآداب العامة”، بحسب ما أعلنت الشرطة. وتأتي الحادثة بعد توقيف “عبود باد” و”ممدوح المنسدح” و”أبو سن”.