أخبار عاجلة

الحشد الشعبي يحرر قرى في الموصل باتجاه مطار تلعفر

العراق/ نبأ- في اليوم الثاني من من المرحلة الثالثة من عمليات غرب الموصل، حرر الحشد الشعبي العراقي أربع قرى، فيما تواصل قواته تقدمها باتجاه مطار تلعفر، تمهيداً لتحرير القضاء. فيما باتت مسافة ثمانية عشر كلم تفصل قوات الحشد الشعبي العراقي عن مطار تلعفر.

الحشد الشعبي الذي أطبق المرحلة الثالثة من عمليات غرب الموصل، أعلن عن تحرير قرى أم حجارة السفلى، تل الصوان، مضهالي، ومريشة غرب الموصل. كذلك أعلن تطهير قرية النزارة، وقرية أم خيه بالكامل.

هذا التقدم قابله تنظيم داعش بمحاولات مستميتة لإيقافه، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة عند بوابات القرى استخدم خلالها التنظيم انتحارييه لعرقلة عمليات قوات الحشد.

الاشتباكات أسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي داعش واصابة آخرين، بالإضافة إلى تفجير 7 سيارات مفخخة للتنظيم وقتل من فيها.

وعثرت قوات الحشد الشعبي على مخبأ كبير للأسلحة في قرية أم خيه تابع لداعش، يحوي أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف هاون.

وبعد شق الطريق أمامها، تواصل قوات الحشد الشعبي تقدمها باتجاه مطار تلعفر، تمهيداً لتحرير قضاء تلعفر، بحيث يتم قطع آخر خطوط الامداد لداعش بين تلعفر والموصل.

موفد إعلام الحشد الشعبي صرح بأن قوات الحشد تواصل تقدمها وفق الخطط المرسومة، لافتا إلى ان عناصر داعش تعاني من ضعف وتخبط كبير وهي غير قادرة على مواجهة قوات الحشد الشعبي المتجحفلة غرب الموصل.

سياسيا، اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن قتال القوات العراقية داخل مدينة الموصل يمثل تغييرا كبيرا في قدرتها، مؤكداً إلتزام تلك القوات بحماية المدنيين في محافظة نينوى.