أخبار عاجلة
المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف لقمان

لقمان: 114 خرق من تحالف العدوان السعودي لوقف إطلاق النار

اليمن/ نبأ – أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف لقمان أنه تم رصد وتوثيق 114 خرقاً لوقف إطلاق النار من قبل طائرات تحالف العدوان السعودي وحلفائه في عدد من المحافظات في اليمن.

وقال لقمان لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إن تحالف العدوان “أقدم على خرق وقف إطلاق النار منذ الساعة الأولى لدخوله حيز التنفيذ من خلال شن سلسلة غارات إجرامية مستخدما أسلحة محرمة دولياً.

وبيّن أن طائرات العدوان وحلفائه ارتكبوا 30 خرقاً في محافظة تعز، و24 خرقاً في محافظة مأرب، و16 خرقاً في محافظة الجوف، و10 خروق في محافظة البيضاء، وثمانية خروق في محافظة الضالع، وسبعة خروق في محافظة شبوة، وتسعة خروق في محافظة صعدة من خلال شن غارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي على المناطق الحدودية، وثمانية خروق في محافظة حجة من خلال محاولات زحف على ميدي مسنودا بالطيران الحربي المعادي، وخرقاً واحداً في محافظة صنعاء، ومثله في محافظة إب.

وأشار إلى أن الخروق التي تم رصدها شملت قصف صاروخي ومدفعي سعودي على القرى والمديريات الحدودية والتي تعرضت لقصف مكثف أكثر من أي وقت مضى. كما أكد أن حلفاء السعودية في اليمن “واصلوا خروقاتهم السافرة من خلال استمرار التحشيد والزحوفات والقصف المكثف على الأحياء ومنازل المواطنين في عدد من المحافظات”.

وفيما أكد لقمان التزام الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” باتفاق مسقط، شدد على أنهما “يحتفظون بحق الرد على خروق وتجاوزات العدوان السافرة واستهدافه للمواطنين والمنشآت الحيوية والخدمية على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي”.

(المسيرة نت)