أخبار عاجلة
العبادي يتحدث مع القادة العسكريين في مقر قيادة العمليات المشتركة لعمليات "قادمون يا نينوى"، السبت 31 ديسمبر/كانون الأول 2016م

العبادي: عمليات “قادمون يا نينوى” دخلت مرحلة الحسم

العراق/ نبأ – أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، يوم السبت 31 ديسمبر/كانون الأول 2016م، أن عمليات “قادمون يا نينوى” دخلت مرحلة الحسم، مؤكدا أنها تسير بحسب المخطط لها.

وقال العبادي، في بيان صادر عن مكتبه، خلال زيارته لمقر قيادة العمليات المشتركة، أن رئيس الوزراء “اطلع خلال الزيارة على سير عمليات “قادمون يا نينوى” بعد انطلاق المرحلة الثانية منها وتقدم القوات لتحرير كامل الجانب الأيسر من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق”.

وبحسب البيان، “اجتمع (العبادي) بالقادة الأمنيين والعسكريين كما أجرى اتصالات بالقادة الميدانيين بالمعركة، حيث استمع إلى تقارير تفصيلية عن المعركة وأصدر التوجيهات التي من شأنها المساهمة بتعزيز الانتصارات وتوفير كل ما يساعد بحسم المعركة والحفاظ على قواتنا البطلة والمدنيين”.

وتواصل وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية عملية استعادة الموصل، مركز محافظة نينوى شمال العراق، من قبضة “داعش”، وذلك بعد إعلان العبادي، القائد العام للقوات المسلحة، صباح يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، “ساعة الصفر” لتحرير نينوى.

وتمكنت القوات العراقية، يوم السبت، من تحرير حي القدس الثانية على الساحل الأيسر للموصل، وذلك عقب أقل من يومين من تحرير حي القدس الأول من عناصر التنظيم الإرهابي.

المصدر: “روسيا اليوم”، “سبوتنك”