أخبار عاجلة
الرئيس اللبناني ميشال عون

الرئيس اللبناني يزور السعودية وقطر الأسبوع المقبل

لبنان/ نبأ- يعتزم الرئيس اللبناني ميشال عون، زيارة كل من السعودية وقطر، خلال الأسبوع المقبل، لبحث العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة.

مدير المكتب الإعلامي في القصر الجمهوري اللبناني، رفيق شلالا، صرح بأن عون سيزور السعودية، يومي الأثنين والثلاثاء، وقطر يومي الأربعاء والخميس، من الأسبوع المقبل.

وأوضح شلالا، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، أن الرئيس اللبناني سيبحث، خلال زيارته، العلاقات الثنائية بين بلاده وكل من الرياض والدوحة، بالإضافة إلى القضايا ذات الإهتمام المشترك، والأوضاع في المنطقة.

وفي السياق، أعلن رئيس هيئة تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية – السعودية، ايلي رزق، أن وفدا اقتصاديا لبنانيا من كبار رجال الأعمال العاملين في جدة سيزور اليوم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزارء سعد الحريري.

وأشار رزق إلى أن زيارة الوفد تأتي لتأكيد دعم الجالية اللبنانية في المملكة لرئيس الجمهورية ووقوفها الى جانب الحكومة وكل المؤسسات الدستورية.

ورأى رزق أن الجالية اللبنانية في الخليج وفي السعودية أبدت ارتياحا كبيرا للزيارة التي سيقوم بها الرئيس عون الى الخليج لا سيما إلى السعودية.