أخبار عاجلة

العبادي للرئيس الأسد: الإرهاب العدو رقم واحد لسوريا والعراق

سوريا/ نبأ- استقبل الرئيس السوري بشار الأسد مستشار الأمن الوطني مبعوث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي فالح الفياض، حيث أكدا أهمية تضافر جهود جميع الدول في مكافحة الإرهاب

ونقل الفياض للرئيس الأسد رسالة شفهية من العبادي، أكد فيها على أهمية التعاون والتنسيق القائم بين سوريا والعراق في حربهما ضد التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها، وضرورة تعزيز هذا التعاون في الفترة المقبلة.

وجرى خلال اللقاء التشديد على أن الإنجازات التي تحققت في كلا البلدين تمثل انتصاراً للشعبين الشقيقين لأن العدو واحد وهو الإرهاب.

وفي جديد المساعي لحل الأزمة السورية، أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أن الولايات المتحدة تدعم المحادثات بشأن التسوية في البلاد، المزمع إجراؤها في العاصمة الكازاخستانية أستانا.

وفي موجز صحافي، أعرب  كيري عن أمله في أن تكون هذه المحادثات خطوة نحو حل الأزمة السورية.

من جهته، رحّب المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، بالمفاوضات التي يفترض أن تعقد أواخر الشهر الجاري في العاصمة الكازاخية، برعاية روسيا وتركيا، مضيفاً أن الأمم المتحدة تنوي المشاركة في المحادثات.

من جانب آخر، وصفت الأمم المتحدة الخميس انقطاع المياه عن خمسة مليون ونصف المليون نسمة في دمشق بسبب المعارك الدائرة بأنها جريمة حرب.

رئيس مجموعة العمل في الأمم المتحدة حول الشؤون الإنسانية يان ايغلاند، رأى خلال مؤتمر صحافي في جنيف، أنه من الصعب معرفة الجهة المسؤولة عن هذا الوضع، معقّباً بأن فريق الأمم المتحدة يريد التوجه إلى هناك والتحقيق في ما حدث، لكن قبل كل شيء يريد إعادة ضخ المياه للمدينة.