أخبار عاجلة

أسبوع ثوري تحت شعار”مصر مش للبيع” دفاعاً عن مصرية تيران وصنافير

في جديد قضية الجزر المصرية المتنازع عليها مع السعودية، دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى إحياء أسبوع ثوري تحت شعار"مصر مش للبيع"..

تقرير سناء ابراهيم

في وقت لاتزال قضية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية موضوع تجاذبات في بلاد النيل، مع اقتراب جلسة النطق بالحكم في طعن الحكومة على حكم بطلان الاتفاقية الموقعة بين الرياض والقاهرة، واعتبار الجزيرتين مصريتين، دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" إلى المشاركة في أسبوع ثوري جديد ينطلق الجمعة، والانضمام لفعاليات أسبوع "مصر مش للبيع"، تحت شعار "تيران وصنافير مصرية"، ضمن الموجة الثورية "إرحل".

وبالتوازي مع الحملات الداعمة لإحياء الذكرى السادسة لثورة يناير في مصر، وفي مقدمتها "يناير يجمعنا"، جدد "التحالف الوطني" تأكيده على مواقفه الثابتة في رفض بيع الأرض، معلناً عن استمراره بمشاركة أنصاره ومؤيديه في كل الفعاليات السلمية التي ترفض بيع أي جزء من تراب الوطن، وفي مقدمتها قضية الجزر.

وفي بيان، اعتبر التحالف الوطني أن  تيران وصنافير المصرية هي نقطة التحرر الوطني من كل عصابة نهبت ودمرت كل حقوق المصريين على حد تعبيره، مشيراً إلى أن الاتفاقية الموقعة من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتخلي عن الجزر هي بمثابة الخيانة للوطن وأبنائه.

وعلى وقع انتظار البت في الحكم النهائي بالقضية يوم الإثنين المقبل، أشار التحالف إلى أنه بات معروفاً أن منح الجزيرتين للسعودية ما هي إلا مؤامرة تهدف الى تدويل مضيق تيران المصري وحرمان مصر من دور استراتيجي، فضلاً على خدمة الكيان الاسرائيلي.

هذا، وبعد إحالة القضية كاملة إلى النقاش والتصويت عليها في مجلس النواب  باعتباره الجهة المسؤولة عن التصديق على الاتفاقية، قررت وزارة الداخلية حظر التظاهر في محيط 800 متراً من جميع الاتجاهات في المقار الرئاسية، والمجالس النيابية، ومقار المنظمات الدولية، والبعثات الديبلوماسية الأجنبية، والمنشآت الحكومية والعسكرية، والأمنية، والرقابية في محافظة القاهرة، إضافة إلى مقار المحاكم والنيابات والمستشفيات والمطارات والمنشآت البترولية والمؤسسات التعليمية والمتاحف والأماكن الأثرية، وغيرها من المواقع الحيوية والمرافق العامة.