أخبار عاجلة
مقر محكمة الاستئناف العليا في العاصمة المنامة

البحرين: أحكام بالسجن على 6 معتقلين بتهمة “الاعتداء والشروع بقتل قوات الأمن”

البحرين/ نبأ – أصدرت محكمة بحرينية، يوم الأحد 22 يناير/كانون الثاني 2017م، حكماً بالسحن على خمسة أشقاء بينهم نساء بالسجن في “قضية الاعتداء على القوات” في المحرق.

وقضت المحكمة بسجن المتهم الأول ثلاث سنوات، والثاني والخامس ثلاثة أشهر، والمتهمتين الثالثة والرابعة شهراً، مع توقيف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات “اعتباراً من تاريخ صيرورة هذا الحكم نهائيا”، بحسب قرار المحكمة.

من جهة أخرى، أيدت محكمة الاستئناف العليا البحرينية حكم أول درجة بحق مستأنف بسجنه 15 سنة لاشتراكه بـ”الشروع في قتل عدد من أفراد الشرطة وحرق دوريتين للشرطة”، في مجمع الرملي، على شارع الشيخ زايد في منطقة عالي، وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قد قضت بالسجن 15 سنة على 11 متهماً في هذه القضية، والسجن سبع سنوات لمتهم آخر وإلزامهم جميعاً بدفع مبلغ 12487 ديناراً، عما أسند إليهم من اتهام.

كما أيدت المحكمة ذاتها حكم أول درجة بالسجن 10 سنوات لمتهم (21 عاماً) بمحاولة تفجير عبوة متفجرة ادعت أنه خبأها في دورات مياه مسجد في منطقة المقشع. وبحسب موقع “مرآة البحرين” الإلكتروني، فإن النيابة العامة اتهمت في 22 فبراير/ شباط 2015م المحكوم عليه بالتخطيط لاستعمال العبوة في نشاط “يخل بالأمن والنظام العام وتنفيذاً لغرض إرهابي”.