أخبار عاجلة
الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح يهدد السعودية بضربات صاروخية "غير مسبوقة"

صالح للسعودية: شاهدتم الشيء اليسير من الصواريخ

اليمن/ بنأ – هدد الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، يوم الخميس 23 فبراير/شباط 2017، تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية بضربات صاروخية “غير مسبوقة”.

ونقلت وكالة “سبأ” اليمينة للأنباء عن صالح مخاطبته السعودية، خلال لقاء عقده لقيادات “حزب المؤتمر الشعبي العام” الذي يترأسه في صنعاء، قائلاً: “شاهدتم الشيء اليسير من الصواريخ. هذا شيء يسير. يسير من الضربات الصاروخية. ما زالت الصواريخ طويلة المدى لم تستخدم بعد”.

وخاطب صالح دول الخليج: “لكم حدود مع إيران، صفوا حساباتكم مع إيران، لا تصفوا حساباتكم في اليمن وتقتلوا الأطفال والنساء”. ودعا دول “التحالف” إلى “وقف القصف في اليمن والذهاب إلى الحوار”، ونفى أي وجود لإيران في اليمن”.

وقال إن السعودية في العدوان على اليمن مجرد “لحقة”، أي ملحق، فهم “موظفون لدى أميركا وبريطانيا وإسرائيل”، واصفاً الموالين للتحالف السعودي من اليمنيين، بـ”المطية”، مشيراً إلى أنهم “قابعين في فنادق الرياض وتركيا وعدن”.

وأضاف “بمخزوننا الاستراتيجي نضربكم (للسعودية) في عقر داركم، وبرغم الحصار الجائر لم نشترِ طلقة واحدة أو نستورد طلقة واحدة من الخارج حتى الآن”. وتابع قائلاً: “في حالة العجز سنأخذ عتادنا من أكتافكم، سنأخذ دباباتكم و مدرعاتكم و سنأخذ عرباتكم سنأخذ أطقمكم سنأخذها و نتسلح، لأننا نحن أكفاء”.