أخبار عاجلة

طيران التحالف السعودي يرتكب مجزرة في سوق شعبي باليمن

اليمن/ نبأ- ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبها طيران التحالف السعودي، في سوق الخوخة بمحافظة الحديدة إلى نحو 22 شهيدا وأكثر من 10 جرحى في حصيلة غير نهائية.

وزارة حقوق الإنسان اليمنية، دانت المجزرة واستنكرت في بيان، الأعمال الإجرامية كافة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين الذين يتم استهدافهم بطريقة مباشرة ومتعمدة وغير أخلاقية، بمختلف الأسلحة المحرمة دولياً.

كما طالبت الوزارة بتشكيل لجنة دولية مستقلة، تحظى بالمعايير الدولية للقيام بتقصي الحقائق والتحقيق في مختلف الانتهاكات والجرائم المرتكبة في حق الشعب اليمني.

ومن طهران، شجب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي تصعيد الهجمات على المناطق السكنية وقتل المدنيين في اليمن فضلا عن وضع العقبات أمام إيصال المساعدات الدولية إلى الأهالي.

قاسمي استنكر في تصريح له اليوم السبت، القصف السعودي على سوق في منطقة الحديدة في اليمن والذي أسفر عن مقتل و جرح عدد من المدنيين الأبرياء.

وأعرب قاسمي عن تعاطفه مع أسر ضحايا العدوان داعيا منظمة الأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية إلى تحمل المسؤولية تجاه ما يجري في اليمن.

بدورها طالبت منظمات حقوقية المجتمع الدولي بالتحقيق في جرائم الحربالسعودية المرتكبة في اليمن.

وخلال جلسة مجلس حقوق الإنسان في جنيف، أوضحت الناشطة البحرانية يسرى الحرازي أن الحقوق السياسية اغتصبت بطريقة إجرامية من قبل دول اجنبية شرعنت وحاولت استعادة حكومة انتهت صلاحيتها وهي الآن في المنفى.

ولفتت الحرازي إلى أن حرب التحالف السعودي على اليمن أعاقت الحقوق الإقتصادية للشعب اليمني واستخفت بكافة القوانين والأعراف والمعايير الدولية.