أخبار عاجلة
عناصر من القوات العراقية تتقدم في غرب الموصل

القوات العراقية حررت نحو 30% من غرب الموصل

العراق/ نبأ – قال قائد قوات العمليات الخاصة الثانية لقوات مكافحة الإرهاب العراقية اللواء الركن معن السعدي، يوم الأحد 12 مارس/آذار 2017،إن القوات العراقية استردت نحو 30 في المئة من غرب الموصل من مقاتلي تنظيم “داعش”، مضيفاً أن الجنود يواصلون تقدمهم في مزيد من الأحياء.

وأكد السعدي، للصحافيين في الموصل، إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب داهمت “حي الجديدة” و”حي الأغوات”، يوم الأحد، مشيراً إلى أن عناصر “داعش” “يبدون مظاهر ضعف برغم مقاومتهم العنيفة في بادئ الأمر”، مشدداً على أن “العدو فقد قدرته القتالية وعزيمته وهنت. بدأ يفقد القيادة والسيطرة”، موضحاً أنه “تمت استعادة نحو 17 من 40 حياً في غرب الموصل”.

وتوقع السعدي أن تستغرق استعادة النصف الغربي من المدينة وقتاً أقل من استعادة الشرق الذي تمت السيطرة عليه في يناير/كانون الثاني 2017، بعد قتال استمر 100 يوم. من جهتها، أعلنت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى” أن قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية اقتحمت حي باب الطوب في الساحل الأيمن من الموصل.

وأعلن مدير عمليات الشرطة الاتحادية العراقية العميد الركن فارس راضي مقتل عشرات من عناصر “داعش”، وقال لـ”راديو سوا” لإن “القوات أصبحت على بعد 400 متر من “الجسر الحديدي” في المدينة.