أخبار عاجلة

الهيئة تعتذر للبريطاني المقيم.. وغضب بين منسوبي الجهاز بسبب “الإدانة السريعة”

السعودية/ نبأ- كشفت "هيئة الأمر" السعودية انها تقدمت باعتذار لبريطاني تعرض للملاحقة والضرب من قبل أحد أعضائها في الرياض بينما كان مع زوجته السعودية، كما أعلنت معاقبة 4 من أعضائها ضالعين في الحادثة.

وأكدت الهيئة، في بيان نشرته الصحف، أنها قررت "معاقبة أعضاء الفرقة المباشرة للحادثة وهم 4 أعضاء بنقلهم من منطقة الرياض إلى مناطق أخرى وتكليفهم بالعمل الإداري تحقيقا للمصلحة"، كما أكدت الرئاسة العامة للهيئة أنها "تعتذر للمقيم وزوجته عما بدر تجاههما من المذكورين كونهم من منسوبي الجهاز معتبرة ذلك تصرفا فرديا يعبر عمن بدر منه ويتحمل تبعاته لمخالفته الأنظمة والتعليمات".

وانتشر مؤخرا مقطع فيديو، عبر موقع «يوتيوب» يظهر عراكا بالأيدي بين بريطاني مسلم ومقيم في المملكة منذ سنوات وزوجته السعودية من جهة، وعضو في الهيئة في الرياض، فيما أفادت الصحف بأن سيارة تابعة للسفارة البريطانية تدخلت لإخراج البريطاني من مكان الحادث.

هذا وعبر عدد كبير من أعضاء هيئة الأمر بالعاصمة الرياض عن غضبهم الشديد، لإدانة الرئاسة العامة لأعضاء فرقة الهيئة التي كانت طرفًا في موضوع البريطاني وزوجته، واستنكروا سرعة التحقيق في القضية.

علما أن هناك حالة من الغضب العارم بين منسوبي جهاز هيئة الأمر، وتم إرسال رسائل احتجاج واستنكار إلى الرئاسة العامة من أعضاء بالهيئة من مختلف المناطق للرئاسة العامة والجهات المختصة، ومطالبات بتولي التحقيق في القضية جهة قضائية لا جهة ادارية.

يذكر أن مواطنون كثر في المملكة يشكون من الممارسات المتشددة والقاتلة احيانا بسبب تجاوزات ما يعرف بالشرطة الدينية في البلاد.