أخبار عاجلة
المتحدث باسم وزارة الخارجية ال​إيران​ية ​بهرام قاسمي

طهران: على الدول العربية أن لا تخطئ في تحديد ماهية العدو والصديق

طهران/ وكالات- نصح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الدول العربية بالتمييز بين العدو والصديق وأن لا تخلط في تحديدهم ومعرفتهم كما ينبغي.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، علق على البيان الختامي للقمة العربية الـ28 المنعقدة هذا العالم في عمان عاصمة الأردن، وقال: أن هذا البيان هو مدعاة للأسف وأنه تضمن تكرار بعض المزاعم غير المجدية حول الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسياساتها في المنطقة.

ونصح المتحدث باسم الخارجية، الدول العربية في أن تهتم بالاخطار والتهديدات وأن تركز أعمالها على العدو المشترك، مضيفا أن الجمهورية الإسلامية قد أكدت أكثر من مرة أنها لا تحتاج إلى التدخل في شؤون الدول الأخرى، وأنها تؤكد دائما على مبدأ حسن الجوار واحترام سيادة الدول والبلدان وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وأضاف " لا يمكننا أن نحجم عن التعبير عن أسفنا حيال بعض مواقف قادة الدول العربية والذين يخطؤون متعمدين أو غير متعمدين في تحديد العدو من الصديق وإهمال المعضلات الأساسية والرئيسة في المنطقة رغم وجود التجارب والدروس الكثيرة".

وأكد قاسمي موقف إيران الثابت ازاء جميع الدول والبلدان لاسيما البلدان الإسلامية والعربية المجاورة لإيران، وأن سياساتها تقوم على مبدأ الإحترام وعدم التدخل في شؤون الغير.